رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، نتيجة تأثر مصر بمنخفض جوي حراري موجود فى الصحراء الغربية، مشيرا إلى أن هذا المنخفض أثر بالأمس على مناطق من غرب البلاد، ومنها السلوم وسيوة ومطروح،  وامتد  تأثيره تدريجيا اليوم ليشمل باقي محافظات الجمهورية.

وتوقع "شاهين" خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تشهد  درجات الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري 39 درجة مئوية بينما شمال وجنوب الصعيد وسيناء  40 و43 درجة خلال فترات النهار، مشيرا إلى أن تلك الموجة الحارة سريعة.

وأضاف أن الطقس خلال فترات الليل سيكون لطيفا، ومعتدلا على جنوب البلاد فى الساعات الأخيرة منه، لافتا إلى أن نسب الرطوبة مازالت ضعيفة رغم ارتفاع درجات الحرارة حيث تتراوح ما بين 50 إلى 55% فقط .

ونوه أنه اعتبارا من غدا ستشهد البلاد انخفاضا تدريجيا فى درجات الحرارة، حيث ستصل بالقاهرة إلى 34 و35 درجة مئوية ثم توالي انخفاضها خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن وارد أن ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى لكون فصل الربيع معروف بتقلب درجات الحرارة ما بين ارتفاع وانخفاض.

عاجل