رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولتي تهريب أقراص مخدرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي من ضبط محاولتي تهريب عدد من الأقراص المخدرة والزجاجات التي بها سائل مخدر.

البداية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة neos القادمة من مالبينزا اشتبه عبد السلام عادل عبد السلام رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب مصري قادم من إيطاليا حاول الخروج مسرعًا من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أي أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة إبراهيم طه شاهين مأمور الفحص فتلاحظ له وجود كمية من شرائط الأدوية.

وبالعرض على أسامة محمد دياب مدير الجمرك قام تكليف أحمد محمد عبد الواحد مأمور الجمرك وأحمد سيد إبراهيم عافية مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 115 قرص من العقاقير المدرجة بجداول المخدرات داخل حقائب الراكب.

كما تم ضبط راكب آخر قادم على نفس الرحلة، وذلك بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمطار القاهرة، بحوزته 6 زجاجات تحتوي على سائل كونترمال المخدر و53 قرص من العقاقير المدرجة بجداول المخدرات، بنفس فريق الضبط السابق ذكرهم.

وقرر أحمد سعد عبد المطلب مدير إدارة الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي 52 و53 لسنة 2021 بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكبين للنيابة المختصة للتحقيق.

عاجل