رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كوكتيل الأجسام المضادة».. دراسة تكشف علاجا لحالات كورونا الشديدة

نشر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشفت دراسة جديدة هندية، أن  كوكتيل الأجسام المضادة يسرع الشفاء بنسبة 70% في المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى معتدلة لـ فيروس كورونا Covid-19. 

خرج رجل يبلغ من العمر 84 عامًا من هاريانا، وكان أول مريض بـ Covid-19 في الهند يتلقى مزيجًا من الأدوية المضادة للأجسام من المستشفى.

وحسب موقع “indiatoday”، انطلق كوكتيل الأجسام المضادة إلى دائرة الضوء بعد استخدامه لعلاج الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب العام الماضي، ويقال إن العلاج يسرع الشفاء بنسبة 70%  في المرضى الذين يعانون من أعراض Covid-19 خفيفة إلى معتدلة.

العلاج عبارة عن مزيج من اثنين من الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، الأجسام المضادة هي بروتينات يفرزها الجسم للدفاع عن نفسه ضد أي مرض، يتم تكوين الأجسام المضادة وحيدة النسيلة بشكل مصطنع في المختبر ومصممة خصيصًا لمكافحة مرض معين.

يجب إعطاء كوكتيل الأجسام المضادة لعلاج المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى متوسطة لدى البالغين والذين هم أكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد -19 الحاد.

العلاج هو الأنسب لـ "مرضى كورونا Covid-19 المعرضين لمخاطر عالية" ويجب أن يتم إعطاؤه في غضون 48-72 ساعة من اختبار المريض إيجابيًا لـ Covid-19، إن لم يكن قبل ذلك.

 

 

 

عاجل