رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية التونسي يلتقي المندوب الدائم للسنغال لدى الأمم المتحدة

نشر
وزير الخارجية التونسي
وزير الخارجية التونسي

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي أهمية الدور الذي تقوم به لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير قابلة للتصرف والتي تعد تونس عضوا فيها منذ إنشائها، في حشد الدعم الدولي لحق الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه المشروعة والتصدي لسياسات الاحتلال وممارساته المنتهكة للقانون الدولي وكل الأعراف القانونية والإنسانية.

جاء ذلك خلال لقاء الجرندي، أمس الخميس، مع المندوب الدائم للسنغال لدى الأمم المتحدة، ورئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير قابلة للتصرف شيخ نيانغ في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها الجرندي في نيويورك لحشد الدعم الدولي والإقليمي من أجل وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني الشقيق.

وذكر بيان للخارجية التونسية صدر أمس أن الجرندي أبلغ رئيس اللجنة، تحيات الرئيس التونسي قيس سعيد، وتطلعه لأن تحتضن تونس إحدى الفعاليات التي تنظمها اللجنة خارج مقر الأمم المتحدة، في إطار مزيد من التعريف بحقوق الشعب الفلسطيني والدفاع عنها.

من جانبه، عبر شيخ نيانغ عن ترحيبه بدعوة الرئيس التونسي، مجددًا تقديره لمواقف سعيد الثابتة والمبدئية في الانتصار لمبادئ الحق والعدل والدفاع عن القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

عاجل