رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مكتبة مصر العامة: الرئيس السيسي مهتم بتطوير ورفع كفاءة جميع المكتبات

نشر
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

قال السفير عبد الرؤوف الريدي، رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة: إن القيادة السياسية مهتمة بالثقافة والتعليم، باعتبارهما ركنا أساسيا في بناء الإنسان المصري، لافتا إلى أن مكتبة مصر العامة، بمدينة عزبة البرج، تعد منارة جديدة للعلم والمعرفة وتقدم المواد الثقافية والأنشطة المختلفة.

وأكد السفير الريدي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهتم بتطوير ورفع كفاءة جميع المكتبات، مشيرا إلى أن مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج هي المكتبة رقم 20 في منظومة مكتبات مصر العامة على مستوى مصر، حيث كانت أول مكتبة تم افتتاحها كانت مكتبة الزيتون.

وأضاف أن المكتبة تعتبر تحفة معمارية حيث تم إنشاؤها بالتعاون بين مكتبة مصر ومحافظة دمياط وشؤن المرأة بالأمم المتحدة حيث بلغت تكلفة إنشائها 18 مليون جنيه وتقع على مساحة 3 آلاف متر مربع. 

وأشار السفير الريدي، إلى أن المكتبة تعد منارة جديدة للعلم والمعرفة وتقدم المواد الثقافية والأنشطة المختلفة لأبناء مدينتي عزبة البرج ورأس البر، كما أنها تنظم ورش عمل لتنمية مهارات الأطفال المترددين عليها في شتى المجالات، ومن بينها اللغات المختلفة وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى تنظيم معارض في الفن التشكيلي.

وأضاف أن المكتبة، تقدم مختلف المهارات الثقافية، كما تعمل المكتبة على نقل المجتمع نقلة ثقافية وحضارية كبيرة وإبراز المواهب للأطفال والشباب والعمل على تنميتها والوصول بها الى أعلى درجة لخدمة المجتمع.

عاجل