رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس قطاع المتاحف بـ«الأعلى للآثار» يوضح أهمية افتتاح متحف مطار القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار: إنه هناك متحفين في مطار القاهرة الأول في صالة 3؛ وهو امتداد لمتحف آخر تم افتتاحه في 2016، حيث كان على مساحة صغيرة  نحو 60 مترا، بعدد قطع أثرية 36 قطعة، ومع زيارة وزير السياحة والآثار للمطار عام 2019، تم اختيار مكان أكبر بالتعاون مع وزير الطيران، بمنطقة أكثر مرئية للزوار بمساحة 150 مترا مربعا، كما تم اختيار مكان آخر في صالة 2 لإنشاء المتحف الثاني.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن متحف مبنى الركاب رقم 3، يضم 59 قطعة أثرية مختلفة الأحجام والمصادر، موضحا أنها تمثل كل عصور مصر القديمة إلى العصر الحديث، ومن بين أهم القطع المعروضة تمثال للكاتب المصري من الأسرة الخامسة.

وأشار رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إلى أن متحف صالة 2، يضم مكتشفات حديثة منها بعض التماثيل تم اكتشافها بالمنيا، بالإضافة إلى مضبوطات مستردة من ألمانيا عام 2014، مؤكدا أن المتحفين يشملان على كل عناصر العرض المتحفي الحديث.

وأكمل أنه "بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف 18 مايو، منح وزير الآثار، الزيارات مجانية، ثم بعد ذلك الزيارة بأجر رمزي 3 دولارات للأجنبي، و25 جنيها للمصري".

 

 

 

 

هذا الصباح | رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار يوضح أهمية افتتاح متحف مطار القاهرة - YouTube

عاجل