رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دولة داعش العبرية».. آخر ساعة تتضامن مع فلسطين في عددها الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

«طفل محمول على أكتاف والده يرتدي الكوفية الفلسطينية البيضاء بخطوطها السوداء المتقاطعة، يحمل "مفتاح العدالة"، وينظر بغضب نحو نقطة لا يراها غيره».. تلك هي الصورة التي اختارتها مجلة آخر ساعة لتضعها على غلافها الصادر هذه الأسبوع، بعنوان جرئ يقول" فلسطين ودولة داعش العبرية".

وفي مقاله الذي حمل العنوان نفسه يشير رئيس تحرير آخر ساعة الكاتب الصحفي عصام السباعي إلى جوانب التشابه بين داعش وإسرائيل، سواء من حيث البداية (عصابات) أو الكيان (ديني عنصري) أو القسوة (بلا قلب) أو الدول الراعية (أمريكا وبريطانيا).

وفي بابها الشهير آخر لحظة الذي يشرف عليه مدير التحرير زكريا أبو حرام يتم استعراض بعض التقارير المهمة مثل: التدريبات العسكرية التي تجريها مصر في البحر الأحمر، و الضوابط الجديدة للثانوية العامة، وازدواج قناة السويس الذي استطاع رفع الكفاءة والتقليل من زمن عبور السفن.

أما محرر رئاسة الجمهورية ،بالغراء آخر ساعة، الزميل شحاتة سلامة فقد تمكن من تغطية شؤون الرئاسة من خلال بانوراما شاملة لأهم الأحداث والتصريحات على  لسان الرئيس السيسي خلال الأسبوع، بينما يبرز المحرر العسكري الزميل محمد ياسين تكريم القوات المسلحة لأسر الشهداء، في حين يتطرق المحرر البرلماني الزميل أحمد ناصف إلى شروط الترقي الوظيفي بالجهاز الإداري وفي مقدمتها كشف المخدرات من خلال التعديلات التشريعية لتنقيح موظفي الحكومة من أصحاب الأفعال المخلة. 

ويلقي الزميل أحمد جمال الضوء على الاستنفار المصري لتهدئة الأوضاع في غزة على المستويين الدبلوماسي والشعبي، وتحت عنوان " بحيرة البردويل.. الرزق على وش المية" يتناول تحقيق الزميل صالح العلاقمي مميزات البحيرة الخالية من التلوث والممتلئة بالسمك الذي يتم تصديره إلى أوروبا، وقرار الرئيس بتطوير البحيرة. 

وفي تحقيق موسع تتناول الزميلة ياسمين عبد الحميد مشاكل مواقف السيارات في القاهرة والنقلة الأخيرة التي حولتها من العشوائيات إلى التطوير، أما الزميلة إيثار حمدي فتكتب عن فنان صعيدي نجح في تحويل الخردة إلى تماثيل فرعونية، بينما تحلل الزميلة دينا توفيق العلاقة بين القوى الكبرى في العالم، وتتخذ من التنين الصيني مثالا باعتباره نجح في التهام المصالح الأمريكية، كما تكشف أسرار أقدم الطرق في بريطانيا.

ويتناول الزميل رشيد غمري مسألة المرأة المصرية في عيون المستشرقين، بينما تستمر الزميلة هالة فؤاد مدير التحرير في الرد على مشاكل القراء من خلال زاويتها الأسبوعية "فضفضة"

"حلم في ساحة القدس" هو العنوان الذي اختارته الزميلة فاطمة علي لترصد من خلاله اللوحات التي اهتمت بإبراز القضية الفلسطينية، بينما يتناول باب "النص الحلو" الذي يقدمه الزميل أحمد الجمال كل ما يهم المرأة، بينما يجري الزميل رضا الشناوي حوارين في الفن الأول مع رانيا يوسف والثاني مع عمرو عبد الجليل بعد نجاحهما في الموسم الرمضاني.

وفي باب "آخر الليل" ينقل إلينا الزميل صلاح دندش أهم أخبار النجوم، كما يقدم دندش من خلال القسم الرياضي الذي يشرف عليه أهم الأخبار والتقارير التي تتناول الرياضة المصرية والعالمية بجانب مقالات كبار الكتاب الرياضيين. ويختتم العدد الفنان محمد عمر في صفحته الشهيرة "فك التكشيرة".

كما تقدم مجلة آخر ساعة مع العدد ملحقها الأسبوعي "بيزنس" الذي يهتم بالأحداث الاقتصادية في مصر. 

 

 

 

عاجل