رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سمير فرج عن التدريبات المشتركة:«مصر مش بتاخد حاجة حد.. ولا بننكش حد»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن القوات البحرية المصرية هي القوة البحرية السادسة على مستوى العالم، وكل القوات تسعى للتدريب مع القوات المصرية لتميزها، مشيرا إلى أن القوات البحرية المصرية تنفذ تدريبا أمام السواحل التونسية بمشاركة 13 دولة من بينها بلجيكا والولايات المتحدة.
وأوضح سمير فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن التدريب العابر الذي تنفذه القوات البحرية المصرية والإيطالية عابر بمعنى أنه لم يكن مخططا من بداية العام، منوها بأن منطقة شرق المتوسط تشهد قلق متزايد، ومن مظاهر هذا القلق الهجرة غير شرعية.
وأضاف اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، "مصر مش بتاخد حاجة حد، ومش بننكش حد"، لافتا إلى أن هذه التدريبات بمثابة رسالة إلى من يهمه الأمر بعدم الاقتراب من الاستثمارات المصرية في شرق المتوسط.
وحول الموقف الفلسطيني قال المفكر الاستراتيجي، إن مصر تدخلت منذ اليوم الأول لدعم غزة، لافتا إلى أن مصر طالبت بوقف إطلاق النار، وفتحت المعابر لاستقبال الجرحى من أهالي غزة، مؤكد أن إسرائيل تضيق الخناق على مواطني غزة حتى أصبحت أكبر سجن في العالم. 
 

عاجل