رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| السيسي يعلن تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة.. ووزير الدفاع يغادر إلى قبرص

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي، نستعرضها معكم في التقرير التالي:

الرئيس السيسي: مصر تقدم 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار، كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

 

الرئيس السيسي يلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بالعاصمة باريس مع كريستالينا جيورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي.

 

الرئيس السيسي: مصر تبذل قصارى جهدها لوقف التصعيد في فلسطين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، استمرار مصر ببذل قصارى جهدها من أجل وقف التصعيد المتبادل حالياً، وذلك من خلال تكثيف الاتصالات مع كافة الأطراف الدولية المعنية، ومع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، مع دعم مصر لكافة الجهود الدولية الرامية لإنهاء حالة التوتر الحالية واستعادة الاستقرار والحد من نزيف الدماء والخسائر البشرية والمادية

 

رئيس الوزراء يتفقد عددًا من المصانع وورش الإنتاج بمدينة دمياط للأثاث

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عددًا من المصانع وورش الإنتاج بمنطقة الأراضي الصناعية بمدينة دمياط للأثاث، ورافقه وزراء: التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ومحافظ دمياط.

 

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.. «تحيا مصر» يخصص حسابًا لاستقبال مساهمات إعادة إعمار غزة

أعلن صندوق تحيا مصر عن تخصيص الحساب رقم (037037- إعادة إعمار غزة) في كل البنوك المصرية، لتلقي المساهمات من داخل وخارج مصر لإعادة إعمار غزة وتلبيةً للاحتياجات المعيشية والدوائية للأشقاء الفلسطينيين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وزير الدفاع يغادر إلى قبرص في زيارة رسمية لعقد محادثات ثلاثية بين مصر وقبرص واليونان

غادر القاهرة اليوم الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، متوجهًا إلى جمهورية قبرص، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام ، في إطار التنسيق الدائم والمستمر مع الدول الصديقة.

 

الأوقاف: تخصيص 50 مليون جنيه لتقديم مساعدات طبية وغذائية عاجلة لأهالي غزة

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، دعم وتأييد المبادرة المصرية التي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإعادة إعمار غزة، داعيا جميع الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم للمشاركة الجادة في هذه المبادرة المصرية.

 

قمة مصرية فرنسية أردنية لبحث وقف إطلاق النار في غزة

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، والتي تقام بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وزير التعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) وذلك للدور الأول للعام الدراسي 2020/2021.

 

وزير المالية: ندرس إنشاء صندوق بـ 30 مليار دولار لمساندة دول أفريقيا

 

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن القارة الأفريقية تمتلك فرصًا تنموية ضخمة جدًا، تحتاج إلى تسهيلات ائتمانية وتمويلية؛ بما يُسهم فى تمكين الاقتصادات الأفريقية من التعافي من «كورونا»، واستعادة معدلات النمو ما قبل «الجائحة».

 

مستشار الرئيس: «السيسي» يولي اهتمامًا بتصنيع اللقاحات دون النظر إلى التكلفة

أكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى اهتماما بتصنيع اللقاحات في مصر دون النظر إلى التكلفة أو الأرباح.

 

عاجل