رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية: تنفيذ كافة الإجراءات الخاصة بغلق جميع المتنزهات والحدائق العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية التي اتخذها مجلس الوزراء للوقاية من فيروس كورونا المستجد للحد من التجمعات حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

مشيرا إلى تنفيذ كافة الإجراءات الخاصة بغلق جميع المتنزهات والحدائق العامة، ومنع التجمعات نهائياً بالشوارع والميادين.


وقال المحافظ - خلال جولته التفقدية بمدن المحافظة - إن أهالي الغربية نموذج للالتزام الوطني بالإجراءات الاحترازية .


وفي سياق آخر، شدد محافظ الغربية على أنه لا تهاون مع أى محاولات للبناء المخالف والعشوائى والإزالة الفورية لأى تعديات، أو محاولات التعدي على أملاك الدولة، موضحا أنه تم إزالة 27 حالة تعد على الأراضي الزراعية في المهد وأملاك الدولة.


وأكد استمرار المتابعة اليومية لرصد وتتبع أى حالة تعد على الأراضى الزراعية، واتخاذ جميع الإجراءات ضد المخالفين سواء بالبناء أو التشوين أو التجريف، والإبلاغ عنها والتصدى لها فى الحال وإزالتها فى مهدها حفاظا على الرقعة الزراعية.


وأضاف أن موجة الإزالات مستمرة لاسترداد أراضى الدولة، مؤكدا على التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة المعنية وقوات الأمن لتنفيذ وإزالة التعديات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين، تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بوقف أعمال البناء المخالف بدون ترخيص، وإزالة التعديات فى المهد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية.


من جانبه، قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إنه تم تحصين 122 ألف حيوان من الأبقار والأغنام، ضد مرضى الجلد العقدى، وجدرى الأغنام، وذلك منذ انطلاق الحملة القومية في 3 أبريل الماضي وحتى اليوم على مستوى مراكز ومدن المحافظة.


وناشد أنور، جميع المربين بأهمية التحصين للحيوانات، أهمية المشاركة لتقديم الحيوانات، مساعدة الأطباء البيطريين في أداء واجبهم، والتحصين للحيوانات حفاظا عليها.

عاجل