رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«نوم الخطيب.. وحذاء شمال».. 4 طرائف شهدتها قمة الزمالك والأهلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الكرة المصرية، القمة 122 التي ستجمع الأهلي والزمالك، اليوم الاثنين، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين، من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتقام مباراة اليوم، للمنافسة على صدارة ترتيب الدوري الممتاز التي يحتلها الزمالك بفارق 4 نقاط عن الغريم التقليدي الأهلي الذي لعب أقل مبارتان عن منافسه.

ويحتل الزمالك صدارة المسابقة برصيد 44 نقطة، في حين يحتل الفريق المنافس المركز الثاني برصيد 40 نقطة.

ويمتلك الزمالك في جعبته 44 نقطة تضعه في صدارة ترتيب جدول الدوري، بفارق4 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 40 نقطة، علمًا بأن الأهلي لعب أقل مبارتان عن غريمه التقليدي.

ويستعرض موقع"مستقبل وطن نيوز"، خلال السطور التالية، طرائف شهدتها مباريات القمة بين الأهلي والزمالك على مر التاريخ، لاسيما وأنها واحدة من أشهر وأعرق الصدمات الكلاسيكية في المنطقة العربية وأفريقيا، ودائما ما تشهد الكثير من الحكايات المثيرة والطريفة.

نوم الخطيب 
شهدت مباراة نهائي كأس مصر للناشئين تحت 2 عاما بين الأهلي والزمالك، حدث طريف عندما شعر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي ونجم المارد الأحمر السابق، والذي كان عمره وقتها 16 عاما، بالتوتر، بسبب وجود عدد كبير من الجماهير داخل الملعب لمتابعة اللقاء، لاسيما وأن مواجهات كأس مصر للناشئين كانت تقام بدون حضور جماهيري.

محمود الخطيب 

حاول طبيب الأهلي معالجة التوتر الذي يعاني منه لخطيب، وأعطاه مهدئا لكي يشعر بالراحة، لكن النتيجة جاءت عكسية، وتسبب في شعور الشاب بالنعاس ولم يتمكن من اللعب بشكل جيد، وأهدر العديد من الفرص.

محمد عامر يسجل للفريقين
شهدت مباراة القمة 1981، واحدة من أغرب قصص مباريات القمة، عندما افتتح محمد عامر، لاعب الأهلي السابق، التسجيل بهدف للغريم التقليدي الزمالك في الدقيقة الأولى بالخطأ، ثم صحح الخطأ بعد 4 دقائق وأدرك التعادل في الدقيقة الخامسة.

 

تبديل مجدي عبد الغني
كان مجدي عبد الغني، نجم الأهلي السابق، بطلا لقصة طريفة في مباراة القمة عام 1986، عندما سجل هدفا تسبب في إنقاذه من الخروج للتبديل، بعدما سجل أشرف قاسم هدف التقدم للزمالك، ويتعادل عبد الغني من تصويبة صاروخية من منتصف الملعب.

قبل تسجيل عبد الغني هدف التعادل، كان محمود الجوهري"مدرب الأهلي وقتها"، يستعد لإجراء تبديل، بنزول بدر رجب، بدلا من عبد الغني، في نفس توقيت إحراز الهدف، حيث تواجد رجب على الخط استعداد للنزول بعد التصويبة.

بعد إحراز الهدف، أجرى الجوهري التبديل ولكن بخروج لاعب أخر، وخاض عبد الغني اللقاء حتى النهاية.

حذاء حمدي فتحي
شهدت مباراة الأهلي والزمالك موسم  1978-1979، واحدة من أغرب قصص القمة، عندما اضطر حمدي جمعة، لاعب الأهلي السابق، لارتداء حذاءين لنفس القدم اليسرى في قدميه، بعدما أخطأ عامل غرفة الملابس ووضع له زوجي حذاء لنفس القدم.

بعد الوصول لملعب المباراة، وقبل المبارةبدقائق أدرك جمعة الخطأ، ورفض إخبار ناندور هيديكوتي، المدير الفني للأهلي وقتها، خوفا من أن يتم استبعاده من التشكيل الأساسي.

الطريف في الأمر أن نجم الأهلي سجل هدفا في تلك المباراة بالقدم التي كان يرتدي فيها حذاء خاطئا.

 

عاجل