رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| مصر تستقبل 1.7 مليون جرعة من لقاح «أسترازينكا».. والجندي: الزواج العرفي زنا.. ولا طلاق إلا بوثيقة

نشر
كورونا
كورونا

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

«فاكسيرا» تعلن أخبار سارة بشأن لقاح «سينوفاك» الصيني


قالت الدكتورة هبة والي، مديرة الشركة المصرية لإنتاج اللقاحات "فاكسيرا"، إن إتفاقية تصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني ضد فيروس كورونا في مصر، تنص على تصنيع 40 مليون جرعة خلال السنة الأولى. 

وزير الاتصالات: مصر تعمل على بناء مجتمع رقمي متطور


أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أن مصر تعمل على بناء مجتمع رقمي متطور وتعمل على تحسين وتطوير البنية التحية الرقمية، فضلا عن تقديم حوافز لجذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع.

خالد الجندي: الزواج العرفي زنا.. ولا طلاق إلا بوثيقة
 

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: إن القانون منع زواج القاصرات، معتبرا أن الزواج العرفي زنا؛ لأنه لا يخضع لطائلة القانون.

داعية إسلامي: «ليلة القدر» كانت أمس لهذه الأسباب


كشف الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، عن الدليل على أن ليلة القدر في الأرجح هي ليلة أمس السابع والعشرين من شهر رمضان، مشيرا إلى أن (ابن عباس) يرى أن ليلة القدر في السابع والعشرين، قائلًا: "ربنا خلق السموات سبع، والأراضين سبع، والطواف حول الكعبة سبع، والطواف بين الصفا والمروة سبع.

 

أستاذ حالات حرجة يوجه تحذيرا لـ مرضى القلب المصابين بالسكر

حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، من إيقاف علاج مرض السكري.

الصحة: تصنيع لقاح «سينوفاك» الصيني في مصر 18 مايو الجاري


قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن تصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني ضد فيروس كورونا سيبدأ في مصر اعتبارا من 18 مايو الجاري بمصانع شركة فاكسيرا، موضحا أن وزيرة الصحة تفقدت خطوط الإنتاج اليوم، وتم التأكد من كفاءة خطوط الإنتاج. 

 

الصحة: مصر تستقبل 1.7 مليون جرعة من لقاح «أسترازينكا» 


أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مصر ستستقبل مليون و700 ألف جرعة من لقاح "أسترازينكا"  ومن المتوقع أن نتلقى شحنات أخرى من اللقاحات خلال هذا الشهر. 

 

الصحة: تطعيم لقاح كورونا سيكون سنويا مثل الإنفلونزا الموسمية


قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن تطعيم فيروس كورونا سيكون سنويا مثل تطعيم الإنفلونزا الموسمية، ولهذا لابد أن يكون لدى مصر إنتاجها المحلي.