رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: زيارة سفراء روسيا واليابان وبلجيكا لمتحف الحضارة أكبر ترويج للسياحة عالميا

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبر سيد حنفي طه عضو مجلس النواب، أن زيارات كبار المسئولين الأجانب وعدد كبير من سفراء العالم بمصر للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط أكبر ترويج للسياحة المصرية عالميًا حتى تستعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية

وطالب "حنفي" في تصريح له من وزارة السياحة والآثار ومختلف وسائل الإعلام استغلال هذه الأحداث أفضل استغلال وبثها لمختلف دول العالم للترويج للسياحة المصرية عالميًا، مؤكدًا أنه لا يوجد أفضل من هذه الوسائل للترويج للسياحة المصرية عالميًا.
وقال عضو مجلس النواب، إن خطة مصر وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على المشاركة في الحدث العالمي والتاريخي للموكب الذهبي لنقل المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط حققت جميع أهدافها للترويج للسياحة المصرية، مؤكداً أنه ومنذ تاريخ هذا الحدث وكل من يأتي إلى مصر فى زيارات رسمية وغير رسمية من رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء ورؤساء مؤسسات دولية ووفود سياحية يحرصون على زيارة المتحف.

 تجدر الإشارة الى أن المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط يواصل استقبال زائريه، الذين يحرصون على زيارته لمشاهدة تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور، والمومياوات الملكية التي استقبلها المتحف أوائل شهر إبريل الماضي في موكب مهيب قادمة من المتحف المصري بالتحرير. 

واستقبل المتحف، عددا من الشخصيات العامة والسفراء الأجانب بالقاهرة، من بينهم السفير الروسي بالقاهرة وأسرته، والسفير الياباني بالقاهرة، والسفير البلجيكي بالقاهرة وأسرته. 

بالإضافة إلى زيارة وفد أمريكي تضمن منسق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجلس الأمن القومى، ومستشار وزارة الخارجية الأمريكية، ومنسق مجلس الأمن القومى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط.
 

عاجل