رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليابان تخطط لتمديد الطوارئ بسبب كورونا

نشر
صورة أرشيفية من (رويترز
صورة أرشيفية من (رويترز - الإنترنت)

تخطط الحكومة اليابانية لتوسيع نطاق حالة الطوارئ المفروضة في مواجهة فيروس كورونا إلى ما بعد العاصمة طوكيو وأوساكا وتمديدها حتى 31 مايو الجاري لخفض وتيرة الإصابات وتخفيف الضغط على المستشفيات، وفق ما أعلنه ياسوتوشي نيشيمورا الوزير الياباني المسئول عن مكافحة الفيروس.

وقال نيشيمورا، في اجتماع بشأن السياسة الأساسية للحكومة في مكافحة الوباء، وفق ما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية اليوم الجمعة، إن اليابان قررت إضافة مقاطعتي أيشي وفوكوكا إلى المناطق الخاضعة لحالة الطوارئ اعتبارًا من الأربعاء المقبل، مما يسمح للسلطات باتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمكافحة الفيروس في محاولة للحد من العدد المتزايد من الإصابات هناك.

وأضاف نيشيمورا: "لدينا شعور قوي بالأزمة. وتعمل الحكومة على كبح العدوى بشكل كامل والتأكد من انخفاض عدد المصابين حديثًا حتى يشعر الناس بالأمان".

ومن المقرر أن تتم الموافقة رسميًا على تمديد وتوسيع حالة الطوارئ الثالثة في اليابان في مواجهة الوباء خلال اجتماع فرقة العمل في وقت لاحق من اليوم بناءً على موافقة الخبراء في الأمراض المعدية وغيرها من المجالات. ومن المقرر بعد ذلك أن يعقد رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا مؤتمرا صحفيا.

 

عاجل