رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع الدولار الأمريكي رغم إيجابية تطورات لقاح كورونا

نشر
الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي - أرشيفية

استمر مؤشر الدولار الأمريكي في التراجع، خلال تداولات أمس الخميس، لليوم الثاني على التوالي على الرغم من إيجابية تطورات عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا داخل الولايات المتحدة؛ لكن سلبية البيانات الاقتصادية الصادرة أمس الأول الأربعاء، وتراجع عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات.

وخلال يوم أمس، وصل مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة أمام نحو 6 عملات رئيسية، على مستويات 91.37 لكنه عاد للتراجع إلى مستويات 90.99، وحتى الساعة الأخيرة، سجل مؤشر الدولار الأمريكي انخفاضًا بنسبة 0.26% ليصل على مستويات 91.02.

واستمرت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات في التراجع، لليوم الخامس على التوالي، حتى وصلت خلال تداولات أمس الخميس على مستويات 1.57%، فيما تراجعت عائدات السندات لأجل 5 سنوات إلى مستويات 0.79%، وجاء هذا التراجع في العائدات بعد تصريحات وزير الخزانة الأمريكي، جانيت يلين، حول أهمية رفع معدل الفائدة، بجانب سلبية البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة الصادرة أمس الأول الأربعاء.

وما زالت عمليات التطعيم مستمرة في الولايات المتحدة بوتيرة سريعة؛ حيث أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه بحلول عيد الاستقلال سيتم تطعيم نحو 70% من المواطنين، كما أعلنت مدينة نيويورك عن تخفيف قيود الإغلاق بصورة تدريجية.

ومن المتوقع أن تؤدي تلك التطورات؛ إلى عودة تعافي النشاط الاقتصادي بصورة تدريجية، وقد حد كل ذلك من تراجع الدولار الأمريكي خلال تعاملات يوم أمس.

عاجل