رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هذه الأطعمة لا تتناولها على معدة فارغة.. احذر

نشر
الأفوكادو
الأفوكادو

يؤدي تناول القليل جدًا من الوجبات أو تخطي الوجبات، إلى الإفراط في تناول الطعام بطريقة مفاجئة، وينتج عن ذلك القيء والغثيان والإسهال، وفي بعض الحالات التسمم الغذائي، وذلك لأن جهازك الهضمي (GI) يمكن أن يصبح أكثر حساسية لأنواع معينة من الأطعمة.

وكشف تقرير وفقًا لموقع "بولد سكاي الهندي"، عن الأطعمة التي يفضل الابتعاد عنها أثناء الجوع، وهي كالآتي:

1- الأفوكادو

الأفوكادو بالعناصر الغذائية المختلفة، تساعد الفاكهة الخضراء على خفض مستويات الكوليسترول، وتنظيم نسبة السكر في الدم، وحماية العينين، وتعزيز الخصوبة، وتحسين الوظيفة الإدراكية، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وقد تساعد في منع ظهور هشاشة العظام، لكن تناول الأفوكادو على معدة فارغة، خاصةً إذا لم تكن قد تناولت أي وجبة من قبل، ليس جيدًا بالنسبة لك، يهضم محتوى الدهون في الأفوكادو ببطء شديد وقد يؤدي إلى ارتجاع المريء لدى بعض الأشخاص.

2- البطاطس المحمرة

البطاطس المحمرة مدرجة في قائمة الأطعمة هذه التي لا يجب تناولها على معدة فارغة، سواء كان ذلك مخبوزًا أو مقليًا، فإن الملح في الرقائق ليس مفيدًا لعملية الهضم عندما لا يكون لديك طعام في وقت ما.

3- الخضار النيئ

الخضار مفيدة بشكل طبيعي لصحتك العامة، ومع ذلك يجب تجنب الخضار النيئة على معدة فارغة تمامًا، يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع وقد تؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم في وقت لاحق من اليوم، يمكن أن تصبح الخضروات الليفية صعبة الهضم ويمكن أن تسبب الغازات والانتفاخ.

عاجل