رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة «التوك شو»| احتمالية سقوط الصاروخ الصيني على سد النهضة.. وجواز تهنئة غير المسلمين بأعيادهم بالأدلة

نشر
الصاروخ الذي فقدت
الصاروخ الذي فقدت الصين السيطرة عليه

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، عددًا من الأخبار الهامة خلال الساعات الماضية نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات.

ونبدأ هذه الأخبار، بكشف احتمالية سقوط الصاروخ الصيني على سد النهضة، وغيرها من الأخبار والتي نستعرضها في التقرير التالي:

أستاذ موارد مائية يكشف احتمالية سقوط الصاروخ الصيني على سد النهضة

 كشف الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية، إمكانية سقوط الصاروخ الصيني الذي فقدت الصين السيطرة عليه في الفضاء على سد النهضة، قائلا: "الصاروخ ممكن يقع في أي مكان".

شيخ الأزهر يؤكد بالأدلة جواز تهنئة غير المسلمين بأعيادهم

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، جوازَ إعطاء صدقةِ المسلم شرعًا لغير المسلمِ من المسيحيين أو اليهودِ أو المجوسِ، وكذلك زكاة الفطر، والكفارات، والوصية والوقف.

«التموين»: لدينا اكتفاء ذاتي من السكر بنسبة 90%

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين، إنه من خلال تطوير منظومة صناعة السكر، تم الوصول للاكتفاء الذاتي بنسبة 90% من الاستهلاك، مؤكدا تطبيق الزراعة التعاقدية والتقاوي بالمجان وحوافز للفلاح للتوسع في المساحات المنزرعة بنجر وزيادة الإنتاج.

وزير الأوقاف: «صلوا التهجد في بيوتكم»

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تحذيراته للأئمة بعدم السماح بإقامة صلاة التهجد أو الاعتكاف في المساجد، قائلًا: "ذلك في ضوء الأمانة التي نتحملها تجاه ديننا ووطننا في الحفاظ على بيوت الله (عز وجل) وعلى تحقيق مصالح الشرع الحنيف معًا وفي ضوء ما تقتضيه المصلحة الشرعية المعتبرة والمصلحة الوطنية المعتبرة والمصلحة الصحية المعتبرة".

الصحة: تصنيع 60 مليون جرعة من لقاح كورونا الشهر المقبل

قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن مصر دشنت عددًا من مراكز التطعيمات العملاقة، لتتمكن من تطعيم عدد كبير من المواطنين، مشيرًا إلى أن الشهر المقبل سنقوم بتصنيع أول جرعات تصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصيني، من أجل الحصول على اللقاح بأنفسنا. 

«الروح ليست سر الحياة».. خالد الجندي يرد على مهاجمي أحاديث النبي

قال الدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن أعداء النبي يتهكمون على سنته.

11 ساعة تدخين وتعاطي في رمضان

التضامن: «الاختيار 2» و«نسل الأغراب» أبرز الأعمال الدرامية الخالية من مشاهد التدخين

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بوزارة التضامن، إن 72% من الشباب يستقون معلوماتهم عن التدخين من الدراما، منوها بأن هناك انخفاض في مشاهد التدخين والمخدرات في الأعمال الدرامية لشهر رمضان هذا العام، ولكنه مازال انخفاض غير مرضي. 

البحوث الفلكية: الصاروخ الصيني عبر مصر منذ قليل

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الصاروخ الصيني الذي فقدت الصين السيطرة عليه مر على الأجواء المصرية منذ قليل.

عاجل