رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هبوط الدولار واتجاه الأنظار لتقرير الوظائف الأمريكية

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

تراجع الدولار من أعلى مستوى له في أكثر من أسبوعين الذي سجله في وقت سابق، أمس الأربعاء؛ بعدما جاءت بيانات اقتصادية أمريكية أضعف قليلاً مما كان متوقعًا، وبينما ينتظر المتعاملون تقريرًا رئيسيًا للوظائف في نهاية الأسبوع.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية، عند 91.319 في نهاية جلسة التداول؛ بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 91.436، وهو أعلى مستوى له منذ 19 أبريل، وفق تقرير نشرته "سكاي نيوز عربية".

وجاءت تلك الانتعاشة، بعد تصريحات لوزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، بأنه قد تكون هناك حاجة لرفع سعر الفائدة لمنع الاقتصاد من نمو تضخمي.

وفي وقت لاحق هونت يلين من شأن التصريحات، غير أن أبسط إشارة لتشديد السياسة النقدية تؤثر بشده على الأسواق التي أضحت تعتمد كثيرا على التحفيز النقدي.

وارتفعت العملة الأمريكية، 0.12% مقابل اليورو الذي سجل 1.1999 دولار، وهو أدنى مستوى له في أكثر من أسبوعين. وصعد الدولار الأسترالي 0.4 بالمئة إلى 0.7742 دولار أميركي. واستقر الدولار مقابل العملة اليابانية عند 109.20 ين.

وجرى تداول الجنيه الإسترليني، مرتفعًا 0.12% عند 1.3902 دولار، قبل يوم من اجتماع بنك إنجلترا المركزي الذي يتوقع البعض أن يعلن عن تخفيف برنامجه لشراء السندات.

عاجل