رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حكايتنا».. مبادرة من «الآثار» لتنمية الوعي السياحي لطلاب المدارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي في وزارة السياحة والآثار، مبادرة تحت عنوان "حكايتنا"، بالتعاون مع قطاعي التعليم العام والفني في وزارة التربية والتعليم، لتنمية الوعي السياحي والأثري لدى طلاب المدارس.

وقالت الدكتورة رشا كمال، مدير عام الإدارة، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء: إن تلك المباردة تأتي ضمن برنامج الأجندة السنوية للإدارة التي تستهدف تنمية الوعي السياحي والأثري لدى طلاب المدارس في جميع المراحل التعليمية؛ من خلال تنفيذ عدد من الزيارات للمواقع السياحية والأثرية في المحافظات المختلفة، وربط تلك الزيارات بالأحداث المحلية والعالمية والاكتشافات الأثرية الحديثة. 

وأوضحت أن المرحلة الأولى لتلك المبادرة تعمل على إبراز جهود الدولة في قطاع السياحة والآثار والحفاظ على تراثها، مشيرة إلى أن الإدارة دشنت مسابقة لطلاب 22 مدرسة لاختيار أفضل الفيديوهات والتسجيلات الصوتية التعريفية المُصورة التي سجلها الطلاب باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية عن المومياوات الملكية التي تم نقلها في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وأكدت فوز 6 مدارس في هذه المسابقة؛ وكانت الجائزة عبارة عن جولة تعريفية للطلاب الذين أجروا هذه التسجيلات داخل قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات في المتحف القومي للحضارة، وتوزيع شهادات تكريم لهم. 

وأشارت إلى أن الإدارة نظمت أيضا زيارة لعدد آخر من طلبة مدارس محافظتي القاهرة والجيزة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط، وزيارة أخرى لطلاب محافظتي قنا والأقصر إلى معابد الكرنك والأقصر؛ بهدف تزويدهم بمعلومات وافية عن المومياوات الملكية منذ اكتشافها بالأقصر، والأماكن التي عُرضت بها خلال السنوات الماضية، وحتى رحلتها الأخيرة إلى مكان عرضها الدائم في المتحف القومي للحضارة المصرية. 

ومن ناحيته، قال الدكتور مصطفى الصغير، المُشرف على منطقة آثار الكرنك، إنه خلال الرحلة، ارتدى عدد من الطلاب الملابس المستوحاة من الأزياء المصرية القديمة، وحملوا لافتات طُبع عليها صور وأسماء ملوك وملكات مصر القديمة الذين نقلت مومياواتهم في الموكب الملكي.
 

 

عاجل