رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يونيو المقبل.. عشاق الأميرة ديانا على موعد مع رؤية فستان زفافها

نشر
مستقبل وطن نيوز

فى قصر كنسينجتون يتم افتتاح معرض أزياء جديد هذا الصيف يزينه فستان زفاف الأميرة ديانا، ليتمكن عشاقها من رؤية تصميمه على أرض الواقع.

وفقا لشبكة cnn، يشاهد الجمهور الفستان خلال شهر يونيو المقبل، فى المقر الملكى، فى غرب لندن، حيث عاشت الأميرة ديانا.

 قبل 40 عاما ارتدت الأميرة ديانا الفستان فى حفل زفافها من الأمير تشارلز، في 29 يوليو عام 1981 فى كاتدرائية سانت بول بلندن، فيما ستكون تلك المرة الأولى التي يعرض فيها الفستان الأسطورى للعلن، بعد موافقة الأميران على إعارته للقصر.

يتميز الفستان، الذى صممه ديفيد وإليزابيث إيمانويل، بالترتر المرصع على ذيل طويل ممتد يبلغ طوله 25 قدمًا، وهو الأطول فى التاريخ الملكى، ودانتيل كاريكماكروس عتيق، كان فى الأصل مملوكًا للملكة مارى، جدة زوج ديانا.

وقالت القصور الملكية التاريخية أثناء الإعلان عن المعرض "خط العنق المجوف بلطف والأكمام الكبيرة المنفوخة مزينة بأقواس وكشكشة عميقة من التفتا، وهو أسلوب شاع من قبل الأميرة فى أوائل الثمانينيات".

وسيختبر المعرض، الذى يحمل اسم "Royal Style in the Making"، العلاقة بين المصممين وعملائهم من العائلة المالكة، كما سيشهد المعرض أيضًا قطعة قماش نادرة نجت من ثوب تتويج الملكة إليزابيث، والدة الملكة إليزابيث الثانية، وزوجها الملك جورج السادس عام 1937.

يأتى هذا فيما كانت بعض فساتين الأميرة ديانا، قد طرحت من قبل للبيع بالمزاد العلنى، بما في ذلك ثوب حفلة شبيه بأزياء ديزني صُنع أيضًا من قبل Emanuels ، مصمميها المفضلين.

 

عاجل