رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جني الأرباح والإجازات يهبطان بمؤشرات البورصة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

دفعت عمليات البيع لجني الأرباح وطول فترة الإجازات بمؤشرات البورصة المصرية للهبوط لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأربعاء -آخر جلسات الأسبوع-، وسط عمليات بيع من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية والأفراد المصريين، قابلها عمليات شراء انتقائية من الصناديق المحلية والأفراد العرب.

وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مستوى 650.7 مليار جنيه عند إغلاق اليوم الأربعاء، بعد تداولات كلية بلغت 10.5 مليار جنيه، منها 9.4 مليار جنيه عملية نقل ملكية بسوق الصفقات و410 ملايين جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.

وخسر مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ ما نسبته 1.1% ليغلق عند مستوى 10475.26 نقطة، فيما تراجع مؤشر /إيجي إكس 70/ للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.01% لينهي التعاملات عند مستوى 2058.98 نقطة، وامتدت التراجعات إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي خسر 0.98% من قيمته مسجلا 2974.07 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة: إن السوق تأثرت اليوم بعمليات جني الأرباح على العديد من الأسهم في قطاعات السوق المختلفة، خاصة مع طول فترة الإجازات التي تمتد لـ5 أيام، وهو ما جعل شرائح عديدة من المستثمرين خاصة الأفراد للبيع وجني الأرباح وتحويل مكاسبهم السوقية إلى أرباح رأسمالية.

يذكر أن البورصة المصرية عطلة رسمية اعتبارا من غد وحتى يوم الاثنين المقبل، بمناسبة أعياد تحرير سيناء والعمال والقيامة وشم النسيم، على أن تعاود البورصة نشاطها اعتبارا من جلسة تداولات الثلاثاء المقبل.
 

 

عاجل