رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاج الدين: العلاقات القوية التي تربط الرئيس السيسي بنظيره الصيني ساهمت في دعم مصر باللقاحات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن العلاقات القوية التي تربط الرئيس السيسي بالرئيس الصينى ساهمت في دعم مصر بكميات من اللقاحات جزء منها وصل إلى الدولة كهدية، وجزء تم شراؤه بأسعار معقولة.
 

وأضاف تاج الدين- في اتصال هاتفي مع قناة "إكسترا تيوز" الإخبارية اليوم الأربعاء-: "أننا على تواصل مع مؤسسة "كروباكس" و"جافي" العالمية والمنوط بها توفير اللقاحات لمختلف دول العالم".

وأكد على أن الدولة مهتمة بملف التطعيمات من حيث تنويع مصادرها للحصول على أكبر قدر ممكن من هذه اللقاحات وتسعى لهذا حثيثا، كما أنه ليس هناك أي عائق سواء مادي أو ترتيبات لوجستية في توفير هذا اللقاح، مشيرا إلى أن هناك نوعين من اللقاحات هما اللقاح الصيني، واللقاح البريطاني أسترازينيكا، ونحن ننوع اللقاح من مختلف المصادر لضمان وصول أكبر كمية ممكنة من هذه اللقاحات لاستخدامها في مصر.


وتابع: "إننا في الموجة الثالثة من موجات الإصابة بفيروس كورونا وفي زيادة مستمرة في أعداد الحالات المصابة بالفيروس".
 

وشدد على أن الجزء الوقائي والاحترازي واتباع كل الأساليب الوقائية التي تحمى من هذه المرض هي خط الدفاع الأول ضد انتشار الفيروس".
 

وأوضح أن هذا الفيروس به بعض الخصائص ليست موجودة في الفيروسات الأخرى، حيث يمكن من خلالها أن يصيب الفرد الواحد عدد من أربع إلى خمسة أشخاص ثم تتكرر العملية خلال الحالات التي ترصد سواء رسميا أو خارج الإطار، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من الأسر تصاب كاملة بهذا الفيروس، مؤكدا في الوقت ذاته على أن الالتزام بارتداء الكمامات يؤدي إلى الوقاية من انتشار الوباء.

عاجل