رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة: هدفنا تغيير حياة 2000 أسرة بـ«بطن البقرة» للأفضل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الأعمال الجارية لإزالة عشوائيات منطقة بطن البقرة، بحي مصر القديمة، بحضور عدد من قيادات المحافظة والقيادات الأمنية.

وقال المحافظ، في تصريحات اليوم: إن الأعمال الجارية لإزالة 730 عقارا بمنطقة بطن البقرة العشوائية بحي مصر القديمة، تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيها.

وأشار إلى أن عملية نقل سكان منطقة بطن البقرة، تستهدف تغيير حياة 2000 أسرة للأفضل بعد نقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات.

وأشار إلى أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التي ينقل لها المواطنين مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم (وحدات صحية.. مركز شباب.. مدارس).

وأضاف المحافظ، أنه تم توفير أتوبيسات لنقل الأهالي لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم الخفيفة، وكذلك عدد من العمال للمساعدة في عملية النقل والتسكين. 

وأكد أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة مشيرًا إلى أنه جارٍ الانتهاء من عدد من مشروعات الإسكان لنقل باقي سكان العشوائيات الخطرة إليها.

 

عاجل