رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير مناعة: تلقي الرئيس السيسي لقاح كورونا يزيد وعي المصريين بأهمية التطعيم

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد  الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، وخبير المناعة، بتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاح كورونا لتشجيع المواطنين على تلقى اللقاح.

وتابع في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز» أن هذا الأمر يفيد في زيادة الوعى عند المصريين بأهمية التطعيم ضد كورونا، و يضرب لهم  مثالا نموذجيا بضرورة الحرص على الوقاية من الكورونا الذى أصاب  أكثر من ١٤٧ مليونا من البشر حتى الآن ، و يؤكد على سلامة وفاعلية ومأمونية لقاحات الكورونا .

وكشف الدكتور مجدي بدران أن لقاح كوفيد 19 يفيد في الوقاية من الإصابة بكوفيد 19 أو من الإصابة بمرض خطير أو الوفاة بسبب كوفيد 19، اللقاح يمنع من نقل فيروس كوفيد 19 للآخرين، ويزيد عدد أفراد المجتمع المحصّنين من الإصابة بكوفيد 19 - مما يبطأ انتشار المرض ويساهم في المناعة الجماعية (ما يُسمى مناعة القطيع).

ويمَنْع اللقاح فيروس كوفيد 19 من الانتشار والتناسُخ، وهما العمليتان اللتان تسمحان له بتكوين طفرة قد تكون أقدر على مقاومة اللقاحات.

وأوضح الدكتور مجدي بدران أن لقاح كورونا يوفر بعض الحماية الطبيعية أو المناعة من تكرار العدوى بالفيروس المسبب لكوفيد 19. لكن مدة استمرار هذه الحماية غير معروفة، وسيمنع تلقيح المزيد من الناس انتقال فيروس كوفيد 19 ويمهد الطريق لمناعة القطيع، وكلما أسرعنا في تحقيق ذلك، كانت العودة إلى الحياة الطبيعية أسرع.

عاجل