رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ننشر مواعيد وصول الدفعات الجديدة من لقاحات فيروس كورونا

نشر
شعار وزارة الصحة
شعار وزارة الصحة والسكان

تستعد وزارة الصحة والسكان، بعد غد الثلاثاء، لاستقبال دفعة جديدة من لقاح فيروس كورونا قادمة من بكين، كما ستستقبل دفعات جديدة الأسبوع المقبل من لقاحات فيروس كورونا من خلال مرفق كوفاكس.


• فعالية اللقاح


أكدت وزارة الصحة والسكان، أن فعالية لقاح استرازينيكا تصل إلى 76% في الوقاية من فيروس كورونا، و100% حماية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة وحصلت على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، كما أن لقاح سينوفارم أثبتت فاعليته بنسبة 86٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.


• الآثار الجانبية


وأوضحت الوزارة أنه لم تظهر حتى الآن أي آثار جانبية نتيجة تناول لقاحات فيروس كورونا، مشيرة إلى أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة في مصر سواء "سينوفارم" و"استرازينيكا" أثبتوا فاعليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التي أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية.


• الإجراءات الاحترازية


أشارت وزارة الصحة والسكان إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من خلال غسل الأيدي باستمرار، وارتداء الكمامة والتخلص منها بشكل آمن عن طريق إلقائها فى سلة المهملات وتطهير الأيدي بعد ذلك، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين والتطهير المستمر للأسطح، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتقليل الزيارات المنزلية، وتجنب التواجد في الأماكن المغلقة، والأماكن المزدحمة.

 

عاجل