رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد فيفي عبده.. محطات بحياة أحسن راقصة شرقية بالعالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهرة واسعة حظيت بها فيفي عبده في الرقص الشرقي منحها لقب أحسن راقصة شرقية في العالم، من خلال الاحتفال الذي أقيم في مدينة دالاس الأميركية، في الوقت الذي قدمت فيه عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة.
 

وفي عيد ميلادها يستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز" أبرز المحطات في حياة فيفي عبده.

- اسمها الحقيقي عطيات عبد الفتاح إبراهيم وشهرتها فيفي عبده ولدت في مثل هذا اليوم من شهر إبريل عام 1953م بالمنوفية.
- رفض والدها دخولها عالم الفن فلجأت إلى خالها لنهرب معه وتحترف الرقص الشرقي.
- انضمت فيفي عبده إلى فرقة عاكف للفنون الشعبية، في الوقت الذي استطاعت فيه دخول عالم التمثيل من خلال أدوار صغيرة للغاية.
- أول ظهور لها بشكل فعلي من خلال فيلم “عظماء الإسلام” عام 1970، ثم توالت مشاركتها في الأفلام السنيمائية والمسرحية.
- - الانطلاقة الحقيقية جاءت من خلال فيلم «امرأة واحدة لا تكفى»، بعد ترشيح المخرجة ايناس الدغيدى لها، ومن وقتها أثبتت أنها تمتلك موهبة التمثيل بجانب الرقص.
- قدمت العديد من الأفلام السينمائية مثل "القاتلة، الصاغة، الثعالب، ليلة القتل، نور العيون، الغجر، الفرقة 12، امرأة وخمس رجال، يمين طلاق، زنقة الستات، ضربة جزاء، وزير في الجبس، الرايا حمرا، ليلة القتل، قداره، الصبر في الملاحات، مع حبي وأشواقي، بائعه الحب، ممنوع في ليلة الدخلة، الخوف، صبيان وبنات، مهمة فى فيلم قديم" 
- أثبتت تفوقها في الدراما بعد لقائها بالمخرج محمد فاضلالذى أعجب بادائها فرشحها للمشاركة في مسلسل «ما زال النيل يجرى» وبعدها قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية منها « طوق نجاة، قمر، أزهار، سوق الخضار ، الست أصيلة ، طائر الحب، الحقيقة والسراب، كيد النسا، مولد وصاحبة غايب، يا أنا يا أنتى».
- وفى المسرح قدمت فيفي عبده « شباب امرأة، اخطف واجري، حزمنى يا، قشطه وعسل، شهر عسل بصل، ادلعى يا دوسه، روايح».
- - تزوجت فيفي عبده خمس مرات، زوجها الأول كمال مجاهد رجل أعمال سعودى ووالد ابنتها عزة، والثاني محمد الدراوي رجل أعمال أردنى فلسطينى الأصل ووالد ابنتها هنادي.
- حصلت على لقب أحسن راقصة شرقية في العالم من خلال الاحتفال الذي أقيم في مدينة دالاس الأميركية تحت إشراف ديدي مديرة أشهر معهد للرقص بالولايات المتحدة، وحصلت على لقب الأم المثالية من إحدى قنوات النيل المتخصصة، وتم تكريمها في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.

 

عاجل