رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| اجتماع مسئولين من مصر وقبرص واليونان.. و«الأوقاف» تفتتح 11 مسجدًا

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأخبار الهامة، على عدة أصعدة، والتي يقدمها لكم «مستقبل وطن نيوز» في سياق التقرير التالي:

يستقبل اليوم، مفوض الرئاسة القبرصية فوتيس فوتيو، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم، ونائب وزير الخارجية اليوناني لشئون يوناني الخارج كوستاس فلاسيس، في إطار تنسيق أنشطة مواطني الدول الثلاث في الخارج.

وتفتتح وزارة الأوقاف، 8 مساجد جديدة إحلال وتجديد، و3 مساجد بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها بإجمالي (11) مسجدًا، في إطار خطة الوزارة لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

وتستضيف مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء، في التاسعة مساء، حفل توقيع المجموعة القصصية "طلب صداقة" للكاتبة والتشكيلية صافيناز جمال.

كما يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، بقبة الغوري "بشارع الأزهر" حفلًا جديدًا من ليالي المقامات الروحية، التي تقدمها فرقة "سماع" للإنشاد الديني والموسيقي الروحية، الحفل رؤية وإخراج الفنان انتصار عبد الفتاح.

ويُفتَتح مسجد الشهيد محمد سمير شراب بالعريش، ونقل صلاة الجمعة على الهواء مباشرة من مدينة العريش عبر القنوات التليفزيونية والفضائية.

فيما يقيم مركز إبداع قبة الغوري، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلًا لفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقى الروحية.

كما تنظم دار الأوبرا، في إطار السهرات الرمضانية، أمسية غنائية تحييها المطربة دينا الوديدي وفرقتها الموسيقية، في التاسعة والنصف مساء على مسرح النافورة في الأوبرا.

ورياضيًا يواجه فريق الكرة الطائرة الأول بنادي الزمالك، فريق هيئة الموانئ الكيني على صالة سيدي بوسعيد بتونس، في الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة للأندية والمقامة حاليًا في تونس.

ويلتقي فريقا أسوان والجونة، في التاسعة والنصف مساء، في إطار مباريات كأس مصر، كما يلتقي فريقا أرسنال وإيفرتون، في التاسعة مساء، في إطار الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

عاجل