رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة «التوك شو»| شيخ الأزهر: الاختلاف في المسائل الدينية خطر على وحدة المسلمين.. والمفتي يكشف حكم التبرد بالماء أثناء الصيام

نشر
الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف - من (الإنترنت)

شهدت نشرة "التوك شو"، خلال الساعات القليلة الماضية، عدة أخبار هامة نشرها موقع "مستقبل وطن نيوز"، والتي جاءت على النحو التالي:

شيخ الأزهر: الاختلاف في المسائل الدينية خطر على وحدة المسلمين

حذر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من خطر الاختلاف في المسائل الدينية في عالمنا اليوم، مشيرا إلى أن هذا الخطر لا ينصب على دولة بعينها وإنما على وحدة المسلمين في العالم كله.

المفتي يكشف حكم التبرد بالماء أثناء الصيام

كشف الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، حكم التبرد بالماء أثناء الصيام بسبب شدة الحر.

مايا مرسي: ملف المرأة المصرية شهد ازدهارًا خلال السنوات الماضية

أعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها لاعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة انتخاب مصر لعضوية كل من لجنة "وضعية المرأة" للأعوام من 2022 إلى 2026، و"المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة" كممثل للمجموعة الأفريقية، قائلة: "انتصار جديد". 

خالد الجندي عن زكاة المال: «اللي يستخسر في الفقير فلوسه لص»

انتقد الشيخ خالد الجندي، أحد علماء الأزهر الشريف، من يحاولون تقليل قيمة زكاة المال التي سيخرجونها عن أموالهم، معلقا: "الزكاة التي ستقوم بدفعها هي بدل سرطان، بدل كورونا، بدل حادثة عربية ممكن تفقد فيها حد من حبايبك".

مستشار الرئيس: «البواب» من أشرف وأجل المهن.. لهذا السبب

 قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن مهنة " البواب" من أشرف  وأجل المهن، موجها التحية إلى كل من يقوم وينهض ويعمل بهذه المهنة.

هل يجوز لأصحاب الأعمال الشاقة الإفطار في رمضان؟ المفتي يجيب

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن الصوم فريضة، ولا يسقط إلا لعذر شرعي، ولكن إن كان الأمر شاقا، وخرج عن الأمر المعتاد بالنسبة للإنسان الطبيعي؛ نظرا للأعمال التي يقوم بها فإنه في هذه الحال يرخص بالإفطار إذا حدثت المشقة.

مفتي الجمهورية: حديث جند مصر صحيح.. والواقع يؤيد ذلك

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إنه استقبل رجلًا من العسكرية المصرية بدار الإفتاء عقب ثورة 30 يونيو، وكان فزعًا وسأل عن مدى صحة الحديث الشريف "إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا منها جندًا كثيرًا فهم خير أجناد الأرض".

مفتي الجمهورية: ذكرى العاشر من رمضان يوم فخر لكل المصريين

هنأ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى حلول العاشر من رمضان، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي قاد بلاد إلى بر الأمان، وتقدمت البلاد في عهده بشكل غير مسبوق. 

عاجل