رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا: تكثيف حملات ضبط سائقي السيارات متعاطي المخدرات

نشر
محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

أكد محافظ قنا، أشرف الداودي، استمرار تكثيف حملات الكشف عن متعاطي المخدرات لقائي السيارات على الطرق السريعة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها محافظ قنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس لمتابعة فحص تحليل المخدرات لقائدي السيارات على الطرق السريعة وللتأكد من مدى التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد الداودي، على أن عملية التحاليل تجرى في سرية تامة بدون الإفصاح عن أي بيانات تخص الشخص الذي يتم إجراء التحليل له؛ للتأكد من عدم تعاطي السائقين للمواد المخدرة ومنع حوادث الطرق والحفاظ على أرواح المواطنين، موضحا أن من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

وأضاف أن لجنة فحص تحليل المخدرات لقائدي السيارات تضم فريق متخصص من الطب الشرعي قسم المخدرات والسموم وصندوق مكافحة الإدمان ومباحث المرور.

وأشار إلى أن إدارة مرور المحافظة تقوم بحملات مرورية مكثفة؛ للتأكد من ارتداء ركاب السيارات والسائقين للكمامات مع توقيع الغرامة الفورية على المخالفين وكذا المرور على مواقف سيارات الأجرة لإلزام السائقين والمواطنين بارتداء الكمامات. 

عاجل