رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوبرا تطلق الفعاليات الرمضانية على مسرح النافورة

نشر
دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية - صورة أرشيفية

أطلقت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، فعاليات برنامج الأمسيات الرمضانية على مسرح النافورة والتي بدأت وسط حشد جماهيري التزم بالإجراءات الاحترازية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا؛ حرصًا على السلامة العامة، برعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وقدم أوركسترا الموسيقات العسكرية بقيادة كل من المايسترو حسن فكري والمايسترو سامي مسعد تشكيلات موسيقية حركية فى ساحة الاوبرا اثارت حماسة الحضور بالإضافة الى مجموعة من المؤلفات العربية الوطنية والتراثية التى نالت الاعجاب والاستحسان كان منها موسيقي أسوان، محمد رسول الله، بسم الله، والله زمان يا سلاحي، خلي السلاح صاحي، رايات النصر، اسلمي يا مصر، إلى جانب عدد من الأعمال العالمية منها جرس الدهشة، إسبانا كانا، ماريكينا نارو وفالس روسي.

وتألق طلاب مركز تنمية المواهب، تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد بالعرض الشهير الليلة الكبيرة من الحان الموسيقار الكبير سيد مكاوي والكلمات لصلاح جاهين والذى ظهر للنور لأول مرة في الستينيات من القرن الماضي على مسرح العرائس بالقاهرة، وتناول مظاهر الاحتفال بأحد الموالد الشعبية.

يذكر ان برنامج أنشطة الاوبرا الرمضانية تشهد مجموعة من العروض المميزة لنجوم الموسيقى والغناء الى جانب مشاركات لعدد من الدول العربية والإسلامية التي تحتفل بالشهر المعظم فى مصر.