رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النواب» يناقش تعديلات قانوني «الكهرباء» وصندوق تحيا مصر

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

يناقش مجلس النواب في جلسته العامة، يوم الإثنين المقبل، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر.

كما يناقش المجلس أيضا تقرير لجنة الطاقة والبيئة، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015.

وزير النقل أمام مجلس النواب.. الثلاثاء المقبل
 

ومن جهة أخرى، يلقي وزير النقل المهندس كامل الوزير، بيانا بخطط الوزارة لتطوير قطاعات النقل المختلفة خاصة قطاع السكك الحديدية في الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي يوم الثلاثاء المقبل.

النواب يستأنف جلساته الأحد 

يذكر أن مجلس النواب سيستأنف جلساته العامة بداية من يوم الأحد المقبل.

وتشهد الجلسة العامة أخذ الرأي على عدد من مشروعات القوانين التي وافق عليها المجلس من قبل في مجموعه.

ويصوت المجلس على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس والقانون الصادر به رقم (11) لسنة 2018، ومشروع قانون بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة.

ومن المنتظر أن يناقش المجلس البيان المالي لوزير المالية عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021 - 2022.

ويتضمن جدول الأعمال أيضا مناقشة بيان وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي  2021 - 2022.

كما ينظر المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكاتب لجان الصناعة، والخطة والموازنة، والعلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 109 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن مشروع شراكة لخلق الوظائف ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية مصر العربية، الموقعة في القاهرة بتاريخي 23/12/2020 و 24/12/2020.

 

عاجل