رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طرق التغذية السليمة بين الإفطار والسحور وكيفية تجنب العطش في الصيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت الدكتورة ضحى عبده، رئيسة قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث، نصائح للصائمين لتجنب العطش في الصيام، وطرق التغذية السليمة بين فترة الإفطار والسحور.

وقالت خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" عبر قناة "dmc": إنه يجب شرب 10 أكواب مياه على مدار ساعات الإفطار، مشيرة إلى أن شرب مواد غذائية تحتوي على سكريات يشعر الشخص بعطش أشد وجوع.

وأوضحت رئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث، أن شرب مياه بكثرة على السحور يجعل المياه تخرج عن طريق العرق، ولذلك يجب شربها في فترات موزعة أثناء فترة الإفطار.

وحول التغذية السليمة أثناء فترة الإفطار، قالت: إنه يجب البدء بالإفطار من خلال البلح والمياه ثم الصلاة وبعد ذلك طبق الشوربة، وتناول البروتين.

وأشارت إلى أنه يجب الابتعاد عن تناول السكريات أو الموالح والمخللات في السحور حتى لا يشعر الصائم بالعطش أثناء الصيام، وبتناول مكانهم البطيخ والكنتالوب وكثير من الفواكه التي تحتوي على مياه، أو المشمش المجفف، البلح، الموز.

وأكدت ضرورة تناول البقوليات على السحور من خلال الفول وكوب من الزبادي الذي يعمل على ترطيب المعدة وتقليل العطش، كما يفضل تناول العيش البلدي على السحور وليس العيش الأبيض.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا.

عاجل