رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ومؤشرها يقفز 1.71%

مشتريات الصناديق الأجنبية تقود البورصة لمكاسب 23.4 مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

قادت عمليات شراء مكثفة من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية، مؤشرات البورصة المصرية لمكاسب قياسية لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط نشاط قوي لأسهم الشركات الكبرى والقيادية بدعم من التقييمات الإيجابية للاقتصاد المصري من قبل المؤسسات الدولية، ليمتد النشاط إلى العديد من الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات التي سجلت العديد منها الحد الأقصى للارتفاع خلال جلسة تداول اليوم. 


وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 23.4 مليار جنيه، ليصل إلى 652.1 مليار جنيه من بينها 16.2 مليار جنيه قيمة إضافة أسهم حق الاكتتاب في شركة فوري لتكنولوجيا البنوك، وبلغ حجم التداولات الكلي بالسوق 2.3 مليار جنيه، تضمنت تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية بقيمة 1.3 مليار جنيه.
وقفز مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 1.71 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 10620.05 نقطة، فيما كانت المكاسب أكثر قوة بين الأسهم الصغيرة والمتوسطة التي ربح مؤشرها /إيجي إكس 70/ ما نسبته 2.23 في المائة ليغلق عند مستوى 1958.39 نقطة.


وامتدت المكاسب القوية لمؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا ليضيف 2.11 في المائة إلى قيمة إغلاقه بالأمس، مسجلا 2887.98 نقطة مع نهاية تعاملات اليوم.


وقال وسطاء بالبورصة إن تعاملات اليوم شهدت عمليات شراء واسعة من قبل المستثمرين الأجانب خاصة من فئة الصناديق والمؤسسات المالية، بجانب عمليات شراء ملحوظة من المستثمرين الأفراد المصريين ما عزز من مكاسب السوق.


وأضافوا أن أحجام التداول تجاوزت حاجز المليار جنيه لأول مرة منذ بداية شهر رمضان الجاري والذي يقل فيه زمن التداول بنحو الساعة عن معدلاته الطبيعية في بقية أيام السنة.

 

عاجل