رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن» توضح الامتيازات الممنوحة لحضانات الأطفال بعد توجيها الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي، على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإدراج حضانات الأطفال ضمن الأنشطة التي تتمتع بمزايا قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قائلاً: “مشروع ملح للغاية ويشبع احتياجا مجتمعيا ضروريا جدا لكون  عدد الأطفال المنتسبين كبير للغاية وعدد الحضانات لا يزيد على 2800 حاضنة على مستوى الجمهورية، منهم جزء خاص بوزارة الصحة وجزء آخر خاص بالجمعيات الأهلية”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذه الحاضنات تكون عالية التكلفة، كما أنها تعامل على أنها مشروع استثماري، منوها بأن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفتح الباب على مصرعيه أمام القطاع الخاص والمجتمع المدني، في أن يشارك الدولة في إنشاء هذه الحضانات من خلال تحفيز الاستثمار في هذه الخدمة المهمة جدا للأسر المصرية.

وأشار إلى أن من بين الامتيازات الضريبية لهذا النوع من المشروعات، يتم إعفائها بالكامل من الضرائب، لكونها  تشبع احتياجا مجتمعيا ملحا.

ونوه بأن وزارة الصحة والجهات المعنية تتولى تدريب فرق العمل في هذه الحضانات، وحتى أن يتم الإعفاء جمركيا لجميع الأجهزة التي يتم استيرادها من الخارج علاوة على أن الدولة المصرية تتحمل النسبة الأكبر للتأمين على العمالة في تلك الحضانات.

ونوه بأن هذا المشروع لن يعامل على أنه مشروع استثماري سواء في فاتورة الكهرباء والمياه والغاز، ولكنه يعامل على أنه مشروع خدمي، كما أنه لا يحمل ضريبة أو قيمة مضافة نهائيا.

 

عاجل