رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيروس خطير .. تحذيرات من تحميل واتساب الوردي

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر باحثون في مجال الأمن الإلكتروني، جميع مستخدمي واتسآب WhatsApp من الضغط على رسالة لتحديث تطبيق WhatsApp pink أو واتساب الوردي، وهو نسخة باللون البينك أو الوردي مختلفة عن لون التطبيق الأصلي، وهو اللون الأخضر. 

وأوضح موقع PhoneArena أن هناك تحديث WhatsApp pink هو مجرد خدعة لاختراق المستخدمين، حيث أكد عدد من الباحثين أن الرابط هو مجرد فيروس خطير عند الدخول عليه يتم اختراقك على الفور الأمر الذى قد يؤدى إلى سرقة كل بياناتك على واتساب.

وعند الضغط على تحديث WhatsApp pink  واتسآب الوردى يحرمك من الدخول على حسابك على واتساب الأصلي، وأيضا يقوم بغلق حسابك، وبالتالي لا تستطيع فتحه مرة أخرى. 

وقال مدير شركة Cyber Intelligence Voyager للأمن الإلكتروني، إنه يجب عدم استخدام أى رابط من روابط واتسآب الوردى أو  WhatsApp pinkوفتحها إذا أرسلها أحدهم إليك، بالإضافة إلى عدم تثبيت أي ملفات من نوع APK أو تطبيق هاتف  بخلاف تلك المتوفرة على متجر التطبيقات الرسمي من تطبيقات جوجل أو آبل. 

ومنذ أيام تم تحذير مستخدمي واتساب أن هناك ثغرة شديدة الخطورة فى التطبيق يمكن استغلالها من خلال الهاكرز والتى تؤدى إلى تعليق أو وقف حسابك على التطبيق بمجرد معرفة رقم هاتفك، حيث أن الهاكرز يمكنهم استغلال الثغرة فى واتساب بمجرد الحصول على رقم الهاتف ثم إرسال بريد إلكتروني لك وعند فتح الروابط الموجودة فى البريد الذى تم إرساله يتم اختراقك على الفور.

 

 

عاجل