رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية: 480 مليون جنيه حجم مشروعات «حياة كريمة» بمركز الحسينية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن تفاصيل خطة تطوير شبكات توزيع الكهرباء بالمحافظة، مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء تبذل جهدا كبيرا من أجل تطوير الشبكات نتيجة زيادة الاستهلاك والمشتركين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن حجم المشروعات التي ستتم في إطار مبادرة “حياة كريمة” خلال المرحلة الحالية تقدر بنحو 480 مليون جنيه فقط لمركز الحسينية، موضحا أنه سيتم تطوير شامل لشبكات الكهرباء، لتكون الخدمات بمنطقة الحسينية جيدة ولا يوجد بها أي مشاكل خاصة خلال فصل الصيف.

وبيَّن المحافظ أن هناك حجم كبير من المشروعات ينفذ في المحافظة ما بين أحلال وتجديد لكشافات الإنارة وأعمدة الإنارة والتوصيل للمنازل بالتعاون مع شركة الكهرباء، لافتا إلى أنه يتم عملية إحلال العدادات للدفع المقدم  للحد من الاستهلاك حيث تعتمد على شحن الكارت، كما أن هناك حملات للرقابة على الكهرباء لمنع السرقات والتعديات؛ حتى لا تؤثر على كفاءة الشبكة أو أمان المواطن، معلقا: “وصلات  الكهرباء من المواطنين للإنارة من الشبكات الرئيسية إلى لمنازل من ضمن الحاجات اللي لحظنها تؤثر على أمان المواطن.. عشان كده في الأمطار بنشوف ناس بتكهرب من الإنارة”.

 

 

محافظ الشرقية يكشف تفاصيل خطة تطوير شبكات توزيع الكهرباء بالمحافظة - YouTube

عاجل