رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التدخين البوابة الرئيسية للإدمان».. ندوة بمدرسة الثانوية الصناعية بنين برشيد

نشر
أثناء عقد الندوة
أثناء عقد الندوة بمدرسة رشيد

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم.

عقد مركز النيل للإعلام بدمنهور برئاسة الأستاذة إيمان قطب، بالتعاون مع مجلس مدينة رشيد  ندوة إعلامية بعنوان " التدخين البوابة الرئيسية للإدمان " بالمدرسة الثانوية الصناعية بنين برشيد حاضر فيها الأستاذ علي الفشني -  مراقب صحة البيئة بمديرية الصحة بالبحيرة.

و افتتحت الندوة نهال نعيم، مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بدمنهور، موضحة أهمية الندوة لإلقاء الضوء على مخاطر التدخين والإدمان على الصحة العامة نظرا لانتشار تلك ظاهرة بين الشباب والطلاب في مقتبل العمر و الاضطرابات النفسية التي قد يمر بها في هذه المرحلة العمرية ووصولا لمرحلة النضج.

كما تحدث علي الفشني، مؤكدًا أن التدخين عادة سيئة ومضرة بالصحة على المدخن نفسه وعلي من حوله بسبب التدخين السلبي إذ يودى إلى الأمراض المختلفة التي تؤدي إلى الوفاه المبكرة.

كما نصح الطلاب الاستعواض عن عادة التدخين السيئة بممارسة الأنشطة البدنية والذهنية المفيدة كممارسة الرياضة أو الاهتمام بالبحث العلمي وأيضا ممارسه الفروض اليومية والتقرب إلى الله.

وأخيرا شرح علاقة التدخين بالإصابة بفيروس كورونا المستجد؛ لأن المدخنين وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا نتيجة استهلاك الرئة وضعفها من التدخين.

عاجل