رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سكن لكل المصريين».. طريقة التعرف على نتيجة فحص وفرز طلبات التقديم

نشر
الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طريقة التعرف على نتائج الفرز حتى تاريخه لطلبات العملاء ممن قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية في المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وقاموا بتسـجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أنه يُمكن الاستعلام الرابط الإلكتروني https://cservices.shmff.gov.eg/complaints حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومي والضغط على "نتيجة الفرز" لمعرفة موقفه الذى ينحصر بين ثلاثة احتمالات: (1) مُنطبق (2) غيـر مُنطبق وأسباب عدم الانطباق (3) الرقم غيـر مُسجل، (وذلك للمواطنين الجاري الانتهاء من فحص وفرز مُستنداتهم حتـى تاريخه).

وأكدت أن الوسيلة الثانية فستكون من خلال قيام المواطن بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم "9311" وذلك مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ 3 جنيهات، إلى جانب هذا سيقوم الصندوق بإرسال رسائل نصية للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانبهم.

وأضافت أن نتيجة الفرز أسفرت عن مطابقة 205182 طلبا للشروط بشكل مبدئي، وعدم مطابقة 96672 طلبا للشروط بشكل مبدئي، بينما يجرى الانتهاء من فحص وفرز 2118 طلبا.

عاجل