رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: 193 مركزا تستقبل الراغبين في تلقي لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار التطعيم ضد فيروس كورونا في مراكز تطعيم المواطنين باللقاح، البالغ عددها 193 مراكزا بالجمهورية.
 

وأشارت إلى أنه تم تسجيل ما يقارب 1.2 مليون مواطن للحصول على اللقاح وذلك على الموقع الإلكتروني الذى خصصته الوزارة.
 

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد التابعة لوزارة الصحة والسكان، أن كافة لقاحات فيروس كورونا المستخدمة في مصر ثبتت مأمونيتها وفاعليتها، من خلال الدراسات التي أجريت عليها، وتم تسجيلها بهيئة الدواء المصرية.

 
وأضاف أنه تم تطعيم ما يقارب 250 ألف مواطن من الأطقم الطبية والمواطنين من الفئات المستحقة للتطعيم بلقاح كورونا منذ بدء التطعيم بلقاح كورونا وحتى الآن.


وأشار إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من خلال غسل الأيدي باستمرار، وارتداء الكمامة والتخلص منها بشكل آمن عن طريق إلقائها في سلة المهملات وتطهير الأيدي بعد ذلك، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين والتطهير المستمر للأسطح، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتقليل الزيارات المنزلية، وتجنب التواجد في الأماكن المغلقة، والأماكن المزدحمة.


وناشدت وزارة الصحة المواطنين حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل، والتوجه إلى أقرب مستشفى تابع لوزارة الصحة والسكان، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن "105" للاستفسارات عن فيروس كورونا، لافته إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم "1440"، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.


يذكر أنه من المقرر، استقبال ما يقارب مليون من لقاح "سينوفارم" الصينى خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى اللقاحات المقرر الحصول عليها التحالف الدولي للأمصال واللقاحات، والتى ستصل إلى 4.5 مليون جرعة خلال الـ4 أسابيع القادمة.

عاجل