رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصناعات» يبحث مع الهند الفرص المتاحة للاستثمار الأجنبي بمصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، مع السفير الهندي الجديد بالقاهرة، آجيت جوبتا، عبر الفيديو كونفرانس، الفرص المتاحة للاستثمار الأجنبي في مصر في الوقت الراهن.

وقال السويدي، في بيان لاتحاد الصناعات، اليوم الخميس: إن الشركات الهندية العاملة في مصر هي خير سفير للاستثمار في مصر بما لهم من تجارب، وأن استثمارات تلك الشركات تشهد توسعات ما يعكس نمو أعمالها في مصر.

ودعا الشركات الهندية العاملة بمجال الصناعات الدوائية وكيمياويات الدواء للنظر في التواجد في السوق المصرية من خلال شراكات مع الشركات المصرية العاملة.

واتفق الجانبان على الترتيب للقاء عن بعد تتباحث فيه الشركات معًا، وعلى مزيد من التعاون في مجال نقل الخبرات في تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني بمشاركة القطاع الخاص.. داعيًا السفير الهندي لزيارة مدرسة التكنولوجيا التطبيقية التي تم تطويرها في مجال الصناعات الكهربائية والميكانيكية.

واستعرض مبادرة (حياة كريمة) ومشروعاتها الجاري تنفيذها بما تمثله من فرص جديده للاستثمار في كافة مجالات شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وشبكات الري الحديث، والشبكات الكهربائية وغيرها من المجالات المرتبطة بالمشروعات المنفذة، وتم الاتفاق على تبادل المعلومات حتى يمكن توجيه الشركات الهندية المهتمة في ضوء ذلك للاستثمار في مصر.
 

عاجل