رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منخفض جوي قادم.. الأرصاد توجه مناشدة مهمة للمواطنين في رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد: إن هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مقارنة بـ 72 ساعة الماضية، مشيرا إلى أنه ارتفاع درجتين على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأضاف في لقاء خاص مع فضائية “إكسترا نيوز”، أن الفترة المقبلة ستشهد هدوءً كبيرا في سرعات الرياح ولكن يصاحبها ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة، وأحيانا ملحوظة مع بداية الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن درجة الحرارة المتوقعة على القاهرة اليوم لـ 24-25 درجة و20-22 درجة على السواحل الشمالية، و26-28 درجة على جنوب البلاد.

وناشد المواطنين، بمتابعة النشرات الجوية خلال ساعات الصيام، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة أثناء الصيام حتى لا يفقد الجسم كمية كبيرة من المياه خاصة خاصة لأصحاب أمراض الضغط.

وأوضح أن درجة الحرارة على القاهرة ستتجاوز 30 درجة مع بداية الأسبوع القادم ونهاية الأسبوع الجاري، كاشفا عن أن هناك منخفض جوي تتأثر به البلاد قادم من الصحراء الليبية للصحراء الغربية يعمل على ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري وبداية الأسبوع المقبل لتصل لـ 37-38 درجة على القاهرة و40 درجة على محافظات شمال وجنوب الصعيد، و36-37 درجة على السواحل الشمالية مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية.

عاجل