رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصدر بـ«قناة السويس» يكشف موعد دخول الكراكة «مهاب مميش» للخدمة

نشر
الكراكة مهاب مميش
الكراكة مهاب مميش

قال مصدر مسئول بهيئة قناة السويس، إن الكراكة مهاب مميش التي تم تدشينها اليوم، تم التعاقد عليها منذ فترة طويلة.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ"مستقبل وطن نيوز" أن التعاقد على الكراكة مهاب مميش جاء في إطار عمليات التحديث المستمرة التي تقوم بها القناة، لتحديث أسطول الكراكات بالقناة.

وأوضح أن الكراكة مهاب مميش، ستدخل الخدمة بعد عمليات التدشين، مؤكدًا أن التعاقد على الكراكة جاء قبل أزمة السفينة الجانحة.

وأشار إلى أن الكراكة مهاب مميش، تم تدريب العاملين عليها بكفاءة، خاصة وأن هيئة القناة تمتلك من الخبرات الاحترافية للتعامل مع الأسطول العامل بالقناة.

وانطلقت منذ قليل، مراسم الاحتفال بانضمام الكراكة مهاب مميش لأسطول هيئة قناة السويس، أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط، وذلك بورش الكراكات الرئيسية بجوار مبنى الإرشاد الرئيسي للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والفريق مهاب مميش مستشار الرئيس للمشروعات البحرية.

وأنهت هيئة قناة السويس، أمس، عمليات تعويم الكراكة مهاب مميش وإنزالها من سفينة الشحن الصينية في منطقة البحيرات القريبة من قرية أبو سلطان بمدينة فايد في الإسماعيلية، وتم سحبها إلى منطقة الورش بجوار مبنى الإرشاد.

ودفعت هيئة قناة السويس بالقاطرات بركة 1 ومساعد 2 ومساعد 3 ومصاحب 2 إلي منطقة البحيرات للمساعدة في عمليات الإنزال بإشراف مهندسي الكراكات وهيئة قناة السويس وترسانة IHC الهولندية.

ووصلت الكراكة مميش صباح السبت إلى منطقة البحيرات على متن سفينة الشحن الصينية "XIANG-RUI Kou".