رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تعلن موعد انتهاء موجة التقلبات الجوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن التقلبات الجوية التي نشهدها هذه الفترة سمة من سمات فصل الربيع، موضحا أن هذا الفصل يشهد ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة يتبعها مباشرة انخفاض شديد وملحوظ في درجات الحرارة.

وأضاف "شاهين" خلال لقاء خاص مع فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن البلاد تعرضت لموجة حارة، حيث ارتفعت درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام، موضحا أن القاهرة سجلت درجة الحرارة العظمى فيها 35 درجة مئوية ثم انخفضت بشكل سريع  أمس إلى 25 درجة مئوية، واليوم متوقع ما بين 21 إلى 22 درجة.

ونوة بأن الطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية ولطيف على  محافظة القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار، وليلاً تنخفض درجات الحرارة بشكل سريع وتتراوح  ما بين 11 إلى 12 درجة مئوية في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح.

ونصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس بشكل مبالغ فيه خلال هذه الفترة، متوقعا ارتفاعات تدريجية وطفيفة في درجات الحرارة، واعتبارا من الثلاثاء سنشهد ارتفاعات تدريجية بما يعادل 25 درجة مئوية، وعلى بداية الأسبوع المقبل تصل إلى 31 درجة مئوية.