رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكهرباء»: العدادات الكودية تعطي الشركات حقها.. والمواطن بيدفع مقابل استهلاكه الحقيقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة ستنقل إلى الحي الحكومي بالعاصمة الجديدة بالتكنولوجيات الحديثة، مشيرا إلى أنه سيكون هناك أسلوب عمل جديد عن الأسلوب القديم.

وأضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن العدادات الكودية تعني العدادات التي يتم تركيبها في المباني المخالفة لحين تقنين وضع الوحدة السكنية، مشيرًا إلى أنه تم مد فترة تركيبها لنهاية يونيو 2021، للتسهيل على المواطنين الراغبين في التحويل من نظام الممارسة لنظام العدادات الكودية.

ونوة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، بأن العدادات التي تستخدم حاليًا هي عدادات مسبوقة الدفع، وهي آليات حديثة الهدف منها طمأنة المواطن على دفع مقابل استهلاكه بدون تدخل العنصر البشري، وبدون وجود خطأ في القراءات أو تأخيرها، كما  تساعد المستهلك على ترشيد والتحكم في الاستهلاك، معلقا: "العدادات الجديدة تعطي شركات الكهرباء حقها والمواطن بيدفع المقابل الحقيقي لاستهلاكه".

وأشار إلى أن الوزارة تعمل  حاليًا على تجدد طريقة شحن الكارت عبر شركات الشحن الإلكتروني المتعددة في الجمهورية علاوة على التطبيقات التي يتم تنزلها على الهواتف المحمولة، كما يتم تطوير العدادات الذكية التي تعتبر تطوير إضافي بتركيب 250 ألف عداد.

 وكشف أن العدادات مسبوقة الدفع وصلت إلى  10 ملايين عداد منتجة بشركات مصرية وهو توجه أساسي لتشجيع المنتج المحلي"، معقبا: "الشركات المصرية عندها الخبرة والتكنولوجيا لتقدم منتج حديث على كل المجالات".