رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق وتشميع صيدلية مخالفة وتحريز 305 صنف دواء بالشرقية

نشر
الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية غير الحكومية لإحكام الرقابة والسيطرة على  غير المرخص منها  وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك حفاظاً على صحة المواطنين.

وذلك تنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية وخطة مديرية الصحة لضبط سوق الدواء والحفاظ على صحة وسلامة المرضى أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة إلي قيام إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية ومفتشي الصيدلة بإدارتي فاقوس والحسينية الصحيتين، بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية والتموينية، وجهاز حماية المستهلك، بالإشتراك مع إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، بشن حملات مكبرة للتفتيش علي المنشآت الدوائية والصيدليات العامة بمركزي فاقوس والحسينية.

أوضح وكيل وزارة الصحة أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط وتحريز مخالفات دوائية بواقع ٣٠٥ ( وحدة / عبوة) لأدوية متنوعة منها أدوية مجهولة المصدر غير مسجلة بوزارة الصحة، وأدوية محفوظة في غير إشتراطات التخزين المناسبة وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حيال المخالفين، وتحريز المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة بأرقام ٧١٤٦ ، ٧١٤٧ لسنة ٢٠٢١ جنح أمن دولة طوارئ بمركز شرطة الحسينية، بالإضافة إلى تحرير محضر مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص لأحد المخالفين.

أضاف وكيل وزارة الصحة أن مفتشي الصيدلة بفاقوس تمكنوا من تنفيذ الغلق الإداري لإحدى الصيدليات العامة بمركز فاقوس لمخالفتها لقانون الصيدلة بعدم تواجد صيدلي للتعامل مع الجمهور وتم تشميع الصيدلية بكامل محتوياتها.

أكد وكيل الوزارة استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية على الصيدليات ومنافذ بيع الأدوية بنطاق المحافظة لضمان وصول دواء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.