رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية: لدينا 11 معملا معتمدا دوليا يساهم في خدمة المجتمع والبحث العلمي

نشر
 الدكتور عبد العزيز
الدكتور عبد العزيز قنصوه

 قال الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة بها 11 معملا معتمدا دولياً طبقاً للمواصفة الدولية (17025) للمعامل العلمية، و(15189) للمعامل الطبية، موضحا أن هذه المعامل تشارك في مشروعات لخدمة المجتمع والبحث العلمي بالجامعة.
 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة، اليوم السبت، مع فريق الاعتماد الدولي للمعامل التابع لوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، بحضور الدكتور كمال متولي مدير مركز ضمان الجودة، والدكتورة رشا الشنيطي المدير التنفيذي لوحدة إدارة المشروعات بالجامعة.
 

وأضاف أن زيارة الفريق تأتي بهدف تسليم وتسلم مشروعي اعتماد دولي للمعامل، وهما معمل الميكروسكوب الإلكتروني بكلية العلوم، ومعمل الميكروبولوجي بمعهد البحوث الطبية، وتقديم الدعم الفني لمشروعين يجرى العمل بهما وهما: معمل وحدة متبقيات المبيدات- بالمعمل المركزي بالمعهد العالى للصحة العامة، ومعمل القياسات الدقيقة والاختبارات الرقمية بكلية طب الأسنان.
 

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أنه يجرى حالياً تنفيذ عدد 5 مشروعات للاعتماد الدولي للمعامل، مؤكدا أن الجامعة تقدم جميع التسهيلات الإدارية المتاحة لتنفيذ تلك المشروعات وتحفيز أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للحصول على مزيد من المشروعات.

 
من جانبه، أشاد فريق الاعتماد بأداء جامعة الإسكندرية في تنفيذ المشروعات التي حصلت عليها، وقدموا بعض المقترحات لتحسين الأداء كربط المعامل من حيث الأجهزة بالاختبارات التي تقدمها.

عاجل