رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد ياسين يتوج بفضية «سلاح المبارزة» ببطولة العالم والسيد يحصد البرونزية

نشر
بطولة العالم للسلاح
بطولة العالم للسلاح

تُوِج البطل المصري محمد ياسين، لاعب منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة بالميدالية الفضية لمنافسات الفردي، ببطولة العالم للسلاح للشباب والناشئين، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلى 11 أبريل الحالي بالصالات المغطاة بستاد القاهرة الدولي.

وحقق محمد ياسين ومحمد السيد إنجازًا تاريخيًا لمصر، وذلك لأول مرة في التاريخ بوصول لاعبين من مصر لنصف النهائي ببطولة العالم للشباب.

ولعب ياسين المباراة النهائية أمام الفرنسي كيندريك جيان لتنتهي بنتيجة 15-13، لصالح الفرنسي وبذلك حصل ياسين على الميدالية الفضية.

وتأهل محمد ياسين للدور النهائي بعد فوزه على النمساوي صامويل بيركتولد بنتيجة 15-9 في نصف النهائي، وكان ياسين قد تغلب على الفرنسي أليكسيس ميسيين في ربع النهائي بنتيجة 15-8.

وقد تغلب أيضا في دور الـ16 على لاعب المسا جان شاهمان بنتيجة 15-5 ليتأهل للدور ربع النهائي.

وفاز في دور الـ128 على الإماراتي خالد بلسيلاح بنتيجة 15-8، ثم فاز على البرتغالي ليوناردو ماركوس في دور الـ64 بنتيجة 15-12 وفاز في دور الـ32 على البولندي توماسيس كالوزنيسكي بنتيجة 15-11.

بينما خسر محمد السيد في الدور نصف النهائي أمام الفرنسي كيندريك جيان جوسيف في نصف النهائي بنتيجة 12-11 لتلعب مصر النهائي على الذهبية ويحصد محمد السيد برونزية البطولة مع بطل النمسا.

وكان السيد قد تغلب على الفرنسي تيتوان شوتين المصنف الثالث عالميا بنتيجة 15-11 في دور الثمانية. وتأهل إلى ربع النهائي بعد تغلبه على لاعب تشيلي جورجي فالدراما بنتيجة 15-7.

وتغلب كذلك في الدور الـ128 على لاعب أذربيجان بارات جولييب بنتيجة 15-5 وفاز على الإسباني خافيير ديلوزموزوز بنتيجة 15-12 في دور الـ64 ثم فاز في دور الـ32 على لاعب البرتغال فيليب فرازاو بنتيجة 15-4. 

ويقود الفريق المدير الفني للمنتخبات ماهر حمزة ومدربين سلاح سيف المبارزة إسلام جمال والدكتور سيد سامي وأحمد حسين عامر، والمشرف على المنتخبات أحمد نبيل.

وتضم قائمة الدول المشاركة في بطولة العالم للسلاح كلا من: الجزائر وأنجولا والأرجنتين وأرمينيا والنمسا وأذربيجان وبيلاروسيا وبوليفيا وبلغاريا والبرازيل وكندا وكاب فيردى وتشيلى وكولومبيا وكوستاريكا وكوت ديفوار وكرواتيا والدنمارك وإستونيا وفنلندا وجمهورية التشيك وفرنسا وإسبانيا وجورجيا وغانا واليونان والصين وإيران والعراق وأيسلندا وأيرلندا وإسرائيل وجاميكا والأردن وكازاخستان وليبيا ولبنان وليتوانيا ولوكسمبرج وكراجستان وكوريا والكويت ولاتفيا ومولدوفا والمكسيك وناميبيا ونيجيريا وجزيرة أيسلندا ومقدونيا ونيكواجو وهولندا وعمان وبنما وباراجواي وبيرو والفلبين وبولندا والبرتغال وبورتوريكو وقطر ورومانيا وروسيا وأفريقيا الوسطى وصربيا وسلوفينيا وسلوفاكيا والسنغال والسويد وسويسرا وتونس وتركيا والإمارات وأوكرانيا وأمريكا وأوزباكستان وفينزويلا وتوجو بالإضافة إلى مصر والهند وأوغندا.

يذكر أن بطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب يشارك بها نحو 1079 لاعبا ولاعبة، و500 مدرب وإداري من مختلف دول العالم، ويتم تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية لحماية جميع المشاركين والحفاظ على صحتهم في ظل مجابهة تحديات فيروس كورونا المستجد.

عاجل