رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منح لطلاب جنوب السودان بكليات «الزراعة» و«الطب البيطري» و«الثروة السمكية»

نشر
وزير الزراعة في جنوب
وزير الزراعة في جنوب السودان

استقبل الدكتور رياك ماشار نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، اليوم الجمعة، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والوفد المرافق له والسفير المصرى في جوبا.

ونقل القصير تحيات الرئيس السيسي، لرئيس جمهورية السودان والحكومة والشعب الجنوب سوداني.

وأشار إلى اهتمام القيادة السياسة في مصر بدعم أشقائنا بجنوب السودان، وعرض ما تم خلال الزيارة ولقاءات أعضاء الوفد الفني بنظرائهم من جمهورية جنوب السودان، وما أسفرت عنه اجتماعات اللجنة الزراعية المشتركة بين الجانبين من نتائج وتقديم منح تدريبية في كل أنشطة الزراعة لاشقائنا من جنوب السودان.

ولفت “القصير” أيضا إلى التنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعطاء عدد من المنح للطلاب للدراسة في كليات الزراعة والطب البيطري والأسماك المصرية، إلى جانب تقديم الدعم الفني في مجال الحجر الزراعي والبيطري وإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية وبناء القدرات في مجال البحث العلمي الزراعي والميكنه الزراعية والري الحديث

وأكد على أهمية التعاون والاستثمار في القطاع الزراعي، بالإضافة إلى الدعم الفني  في خطة الزراعة والأمن الغذائي بجمهورية جنوب السودان.

بعد الاجتماع عقد القصير موتمرًا صحفىًا، أعرب فيه عن سعادته بلقاء النائب الاول لرئيس الجمهورية بجنوب السودان وما تم من مناقشات ونتائج المباحثات واوجه التعاون المشترك.

الجدير بالذكر أن وزير الزراعة يقوم حاليا على رأس وفد من قيادات الوزارة بزيارة إلى دولة جنوب السودان؛ لاستكمال مباحثات التعاون الزراعي بين البلدين والتي كانت قد بدأت في القاهرة توفير الماضي.

 

عاجل