رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقد ندوتين بمركزي دمنهور والرحمانية للتوعية بخطورة الزيادة السكانية

نشر
أثناء عمل المبادرة
أثناء عمل المبادرة في البحيرة

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيره، على مواجهة الزيادة السكانية وخفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية لأبناء محافظة البحيرة، وتمكين المرأة والشباب عن طريق إعداد المشروعات الصغيرة  والمتوسطة المقدمة لأبناء المحافظ، من خلال تضافر الجهود المعنية الحكومية والأهلية، مما ينعكس إيجابيًا على كافة برامج التنمية التي تشهدها المحافظة.

وفي هذا الإطار تم تنظيم ندوتين بمركزي دمنهور والرحمانية، بالتعاون مع التضامن والتأمين الصحي والأوقاف وجهاز تنمية المشروعات، كانت أحدهما لمكلفات الخدمة العامة بالرحمانية بعنوان "جهود الدولة في المشروعات القومية وتوفير فرص عمل للشباب" والأخرى ندوة بقرية دسونس أم دينار بدمنهور.

تناولت الندوتين المشروعات القومية والمبادرات التى تقوم بها الدولة وتوفير فرص عمل للشباب وتم التعريف بجهاز تنمية المشروعات وأهدافه وألية الإقراض وشروطه وتوضيح مفهوم مجمع خدمة المنشأة "الشباك الواحد" ومميزات وتسهيلات قروض تنمية المشروعات، كما تم تناول القضية السكانية وخطورتها على المجتمع وموارد الدولة وفائدة إجراء فحوصات ما قبل الزواج حفاظا على صحة المرأة ووسائل تنظيم الأسرة المتاحة بالمجان بجميع قطاعات الصحة.

يأتي ذلك في إطار سلسلة ندوات الحملة التثقيفية "الخلفة مسؤولية - شارك في التنمية" برعاية محافظ البحيرة، والتى تنظمها وحدة السكان بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

عاجل