رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة «التوك شو»| عماد الدين أديب يكشف نوايا إثيوبيا بشأن مفاوضات سد النهضة.. والآثار تكشف تفاصيل المدينة المفقودة بالأقصر

نشر
سد النهضة الإثيوبي
سد النهضة الإثيوبي - صورة من (الإنترنت)

شهدت نشرة "التوك شو"، خلال الساعات القليلة الماضية، عدة أخبار هامة نشرها موقع "مستقبل وطن نيوز"، والتي كان أبرزها

وجاءت هذه الأخبار على النحو التالي:

عماد الدين أديب يكشف نوايا إثيوبيا بشأن مفاوضات سد النهضة

عقب عماد الدين أديب، المحلل السياسي، على مصير مفاوضات سد النهضة، مشيرًا إلى أننا في مرحلة استنفاذ المظلة الأفريقية في رعاية مفاوضات عقيمة لا تصل إلى أي نتيجة بسبب الإصرار الإثيوبي على موقفهم. 

«كمبوند تحت الأرض».. الآثار تكشف تفاصيل المدينة المفقودة بالأقصر

كشف الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة الآثار، تفاصيل اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر، معلقا: "اكتشفنا كمبوند.. مدينة متكاملة تحت الأرض".

«التنمية المحلية» تكشف تفاصيل مبادرة استبدال «التوك توك» بـ «ميني فان»

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تفاصيل مبادرة إحلال "التوكتوك" بـ "ميني فان"، موضحًا أن هذه المبادرة ستطبق في عواصم المحافظات، والمدن الرئيسية الكبرى، لافتًا إلى أن مصر توقفت عن استيراد “التوكتوك” منذ عام.

«أفطروا على التمر».. أستاذ باطنة: الصيام يرفع مناعة الجسم

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، إن هناك دراسات كثيرة أجريت على تأثير الصيام على مناعة الجسم، ووجد أنه لا يوجد أي تأثير سلبي للصيام على المناعة؛ بل إنه يزيد من قوة الجهاز المناعي.

الأوقاف: غرف عمليات لمتابعة الإجراءات الاحترازية بالمساجد خلال التراويح

قررت وزارة الأوقاف تشكيل عرفة عمليات يترأسها رئيس القطاع الديني بالوزارة وعضوية وكلاء الوزارة، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للمساجد خلال أداء صلاة التراويح في شهر رمضان، بجانب تشكيل غرفة عمليات فرعية في جميع محافظات الجمهورية بقيادة وكلاء الوزارة ترفع تقرير يومي لرئيس القطاع الديني حول مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.

وزير الاتصالات: مجمع الإصدارات الذكية لا مثيل له في الدول المجاورة

قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية ليس له مثيل في الدول المجاورة. 

خالد الجندي: نفتخر بآبائنا الفراعنة وكان منهم مسلمون.. فيديو

أكد الشيخ خالد الجندي، أنه لا يتحدث اللقطاء عن الآباء، ومن ليس له أب أن ينافس الآخرين في آبائهم، ولذلك آباء المصريين هم الفراعنة، مشددًا على أن الفراعنة كان منهم أهل إسلام. 

رئيس القومي للحضارة: المتحف يستقبل 7 آلاف زائر يوميًا

قال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، إن هناك إقبالًا كثيفًا من المواطنين على زيارة المتحف، حيث وصل عدد الزائرين اليوم إلى 7 آلاف زائر، وهو رقم غير متوقع.

عاجل